من نحن

رئيس المجلس

صاحب السمو الملكي
الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

- رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية
- رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"
- رئيس لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية
- رئيس الجامعة العربية المفتوحة
- رئيس مجلس أمناء مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"
- رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز بن طلال وسرى بنت سعود للتنمية الإنسانية "أحياها"
 
تقلد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود مهام رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية خلفا لوالده الراحل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، مؤسس المجلس، في 7 مارس 2019 بالقاهرة.
 
- ولد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرياض عام 1982.
 
- تلقي سموه مراحل تعليمه الأولى والعملية في المملكة العربية السعودية تحت إشراف المغفور له بإذن الله والده صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، ثم واصل دراسته في الاتحاد السويسري.
 
- أبدى سموه اهتماماً بالعديد من القطاعات أثناء تخصصه في إدارة وفض النزاعات والتمويل الأصغر، ومن ثم واصل تطوير معرفته في الولايات المتحدة الأمريكية حيث شارك في برامج التعليم التنفيذي في جامعتي هارفارد وجورج واشنطن.
 
- يهتم سموه بالتشارك مع شباب اليوم، وقد تضمنت بعض مشاركاته إلقاء محاضرات في عدد من الجامعات الدولية منها جامعة أنقره، وجامعة السوربون في باريس، والجامعة العربية المفتوحة في كلا من الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية: جامعة بريغام يونغ، والجامعة الأمريكية وجامعة روبرت موريس.
 
- ونظراً لاستثمار صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز بقوة في الجهود الإنسانية والخيرية، فقد آثر سموه الارتباط بالمنظمات الأهلية وغير الربحية والتي تعمل عن كثب مع المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية (NCUSAR) في واشنطن دي سي  وقمة كونكورديا في نيويورك. وبسبب نشاطه عالمياً، قام سموه بتمثيل والده الأمير طلال في فعاليات برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند). وفي عام 2017، أسس سموه مع عقيلته مؤسسة عبد العزيز بن طلال وسُرى بنت سعود للتنمية الانسانية - أحياها الخيرية (AHYAHA FOUNDATION).
 
 - كما كان سموه ممثلا خاصا لرئيس برنامج الخليج العربى للتنمية (أجفند)، ورئيس شركة التواجد السعودي الدولي، ونائب رئيس شركة أفاق للإستثمار. أما المناصب السابقة التي تقلدها شملت الرئيس الفخري لمؤتمر خدمات الإنترنت وتقنية المعلومات بمجلس التعاون  (WSITGC) بالكويت، رئيس منتدى الجامعة العربية المفتوحة ورئيس مجموعة البث الدولي الأطلسي - (المدرجة بالأسواق المالية).